Open/Close Menu

نظمت نقابة الأطباء و مختبرات ميديكير و مديرية الصحة في محافظة جنين يوما علميا طبيا حضره عدد كبير من أطباء المحافظة في قاعة منتزه و مطعم البستان و تحدث الدكتور قدري دراغمة رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في محافظة جنين عن الدور الذي تقوم به النقابة معتبرا أن المشاركة الكبيرة من الأطباء تدل على زيادة الوعي لديهم للاطلاع على آخر المستجدات العلمية كما وجه الدكتور دراغمه شكره لمختبرات ميديكير على الجهود التي تبذلها في سبيل نشر العلم و المعرفة و نوعية و جودة الخدمات التي تقدمها على مستوى الوطن.
الدكتور وسام صبيحات مدير مديرية صحة محافظة جنين كشف عن ان مديرية الصحة تقدم فحص الكشف المبكر لسرطان الثدي و أضاف الدكتور صبيحات أن كل سيدة من المحافظة يمكنها التوجه بشكل مباشر الى مديرية الصحة دون الحاجة الى تأمين صحي لإجراء الفحص حيث يقدم الفحص بشكل مجاني.
الدكتور بشار الكرمي مدير عام مختبرات ميديكير تحدث عن الإنجازات التي حققتها مختبرات ميديكير في الأعوام الأخيرة مثل حصول المختبر المركز على شهادة الاعتماد ” ISO 15189″ والتطورات المتسارعة في فحوصات الانسجة و الخلايا السرطانية كما كشف الدكتور الكرمي عن أن ميديكير أدخلت العديد من فحوصات الأمراض الوراثية التي يتم إجراؤها من خلال فحص DNA، كذلك تحدث الدكتور الكرمي عن ارتفاع أسعار الفحوصات في الدول المجاورة مقارنة مع أسعارها داخل الوطن رغن ارتفاع أسعار المواد و اللوازم الخاصة بالفحص الطبي.
الدكتور حسني مقبول المدير الطبي لفرع مختبرات ميديكير المركزي في نابلس تحدث عن عدد من الحالات المرضية المصابة بسرطان الثدي و بين الدكتور مقبول الطرق و الوسائل الحديثة التي تساهم في الكشف عن السرطان من خلال الفحوصات النسيجية.
السيد محمود ارزيقات تحدث عن الفحوصات الجينية التي تساهم في الكشف المبكر عن السرطانات بشكل عام و عن سرطان الثدي بشكل خاص و كشف ارزيقات عن أسماء الفحوصات التي يتم إجراؤها في ميديكير و التي تساهم في الكشف الاولي المبكر و السريع عن سرطان الثدي أو احتمالية الإصابة بهذا المرض كما تحدث السيد ارزيقات عن الفحوصات الجينية التي تساهم في تشخص الامراض الوراثية مثل الإجهاض البكر و الثلاسيميا و الزهايمر و عدد من الامراض الأخرى، كما أضاف السيد ارزيقات أن هناك طرقا حديثة للعلاج بعد التشخيص الجيني من خلال معالجة الجين او الجينات المصابة بشكل مباشر دون إحداث أي ضرر بالخلايا السليمة في الجسم.
الدكتور هشام قصراوي من نقابة الأطباء تحدث عن الممارسات القائمة على الأدلة في عملية التشخيص و بيّن الدكتور قصراوي الطرق المختلفة في التشخيص و الكشف عن الامراض.
السيد إبراهيم الصالحي تحدث عن البرامج الجديدة التي أضافتها مختبرات ميديكير حيث تم اصدار تطبيق مختبرات ميديكير للحصول على النتائج عبر الهواتف الذكية كما يمكن للمواطن الاطلاع على الشبكة الطبية حسب منطقة سكناه و كشف عن برنامج سليم الذي تقوم من خلال مختبرات ميديكير بإرسال النتائج الى الأطباء الكترونيا كذلك تحدث السيد الصالحي عن الفحوصات التي يتم إجراؤها في ميديكير.
الدكتور قدري دراغمة و فريق نقابة الأطباء في جنين قدموا دروع التكريم لمختبرات ميديكير و كافة المحاضرين على الجهود المبذولة في نشر العلم و المعرفة . 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.