.

مرحبا بكم في مختبرات ميديكير

ميديكير هي شركة فلسطينية تأسست عام 1995 عملت على استقطاب أفضل الكفاءات والخبرات في مجال الطب المخبري بفروعه المختلفة ، تتألف حالياً من شبكة من المختبرات موزعة في العديد من محافظات الوطن في رام الله ونابلس والخليل وطولكرم وبيت لحم والعيزرية وجنين واريحا. انطلقت مختبرات ميديكير في فترة كان اجراء فحص مخبري متقدم يعتبر تحديا للطبيب وللمرضى واهاليهم. لم تتوفر في المختبرات الطبية آنذاك المعدات التي تسمح بإجرائها مما كان يستدعي من الطبيب صرف النظر عن اجراء الفحص او ان يتحمل المريض التكلفة الباهظة للسفر الى الاردن لاجراء ذلك الفحص او ما كان متبعا بتحويل عينة المريض الى احد المختبرات المتطورة داخل الخط الاخضر- مما يعني ببساطة انقطاع الصلة الفعلية بين الطبيب المعالج والمختبر. وهذا الانقطاع ليس مجرد انقطاع تواصل- بل حرم الجسم الطبي من وسيلة تطوير وارتقاء اضافة الى تأثير ذلك الانقطاع السلبي على صحة المريض وقدرة الطبيب على توفير علاج افضل له..

رقابة الجودة

تخضع الفحوصات المخبرية إلى العديد من برامج رقابة الجودة الداخلية والخارجية على مستوى الوطن وتلك المعتمدة بين أفرع الشركة ذاتها ، كما وتشترك مختبرات ميديكير في برنامج عالمي لضبط الجودة يشمل أكثر من سبعين فحصاً من الفحوصات الأساسية في مختلف الأقسام . كما ويغطي برنامج رقابة الجودة تنوعاً في مجال الفحوصات بدءاً بالفحوصات التقليدية ومروراً بفحوصات الغدد الصم والكواشف السرطانية ورقابة الأدوية والفيتامينات ، كما وتشمل المعادن في الجسم مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم ، اضافة إلى ذلك تشمل القائمة الكالسيوم والكلور و وظائف الكبد والكلى والسكر والدهنيات بأنواعها .

  • وحدة الأحياء الدقيقة
  • وحدة أمراض الدم
  • وحدة الأحياء الجزيئية
  • وحدة الليشمانيا
  • وحدة فحوصات المناعة
  • وحدة الفحوصات النسيجية
  • وحدة فحوصات الهرمونات
  • وحدة الكيمياء الحيوية

التأمين الصحي

تستقبل مختبرات ميديكير كافة المؤمنين صحيا وفق الاتفاقات المبرمة مع شركات التأمين أو الجهات المؤمنه. يهمنا في هذا المقام التوضيح ان الاتفاق المبرم هو بين مختبرات ميديكير وشركات التأمين التي اعتمدت مختبرات ميديكير لتقديم خدمات الفحوصات المخبرية لجمهور المؤمنين لديها, وعليه تلتزم مختبراتنا بتقديم خدماتها حسب الاتفاق مع تلك الجهات للمؤمنين. ان قائمة الجهات والشركات المعتمدة لدينا تشمل كافة شركات التأمين وكافة الشركات الكبرى التي تتمتع بخدمات التأمين الصحي الذاتي لموظفيها اضافة الى مؤمني وزارة الصحة وفق شروط خدمات العلاج في “الخارج” الذي توفره الوزراة لدى عدم توفر تلك الخدمات في وزراة الصحة الفلسطينية حيث يتم تحويل المريض عبر دائرة العلاج في الخارج الى المؤسسات العلاجية اوالمعتمدة سواء داخل الوطن وخارجه. نرحب باتصالاتكم لمعرفة مزيد من المعومات حول الخدمات المتوفرة لشريحة المؤمنين والذين نتمنى لهم ولجميع اهلنا الصحة والعافية.

“فخورون بتميّز بفريقنا “

لماذا ميديكير

medicare-2

  • الرؤية كانت واضحة امامنا فعملنا منذ اليوم الاول على تطوير امكانيتنا لتشمل تقديم أكبر عدد من الفحوصات الطبية المخبرية و تحديثها باستمرار .
  • ليس ذلك فحسب بل وانشأنا نظام رقابة جودة بحيث تخضع كافة أقسامنا الى نظام رقابة جودة داخلي واخر خارجي عالمي لضمان دقة النتائج.
  • كما وقام فريق الشركة بتطوير برامج محوسبة لربط كافة فروعنا عبر شبكة معلومات موحدة تمكن المراجع من استلام نتيجته من أي من فروعنا مع حصوله على نتائجه السابقة لمقارنتها بالنتائج الحالية. اضافة الى ذلك فيمكن للمراجع الحصول على نتائجة عبر البريد الالكتروني كما ويمكن للطبيب الاطلاع والحصول على نسخ من نتائج مرضاه من خلال موقع الشركة الالكتروني بإستخدام كلمة مرور وكلمة سر خاصة به.
  •  ترتبط ميديكير بإتفاقيات مع كافة شركات التأمين والمؤسسات الكبرى لتقديم الخدمات الطبية لمؤمنيهم والموظفين العاملين في تلك المؤسسات.
  •  لم نقتصر في ميديكير على توفير الخدمات المخبرية المتطورة بل ساهمنا في ترسيخ مفهوم التعليم الطبي المستمر لدى العاملين في القطاع الصحي من خلال تنظيم الندوات العلمية والمشاركة في المؤتمرات الطبية.
  • اسعارنا تناسب نوعية ما نقدمه.

د.بشار الكرمي

المدير العام لمختبرات ميدكير
02-2958490