الإجابة عن الأسئة الطبية يحسن من سلامة المريض

  • ”مافائدة

    – مافائدة الفحوصات الطبية المخبرية؟

    تعتبر الفحوصات الطبية مكملة لعمل الطبيب. ان تشخيص الحالات المرضيه يعتمد على عناصر عدة من اهم ركائزها التحاليل المخبريه الطبية. ان تشخيص الامراض يجب ان يستند الى نتائج فحوصات وتصاوير شعاعية اضافة الى الكشف السريري والسيرة المرضية ، كذلك فإن متابعة وضع المريض ومعرفة استجابته للعلاجات غالباً يتم تقييمه من خلال متابعة المريض عبر فحوصات مخبرية معينة.

  • ”هل

    – هل يمكن أن تؤثر الأدوية التي أتناولها على نتيجة الفحص؟

    هناك بعض الفحوصات التي قد تتأثر نتائجها عند تناول أنواع معينة من العقاقير والأدوية ، لذى يجب ابلاغ الطبيب عن أنواع الأدوية وكمياتها قبل عمل أي فحص.

  • ”-هل

    -هل يمكن أن يؤثر التدخين على نتيجة الفحص؟

    التدخين مضرة عامة، يؤذي الجسم بشكل عام اضافة الى تأثيره على نتائج العديد من الفحوصات. 

  •  -ماهي الفحوصات التي يجب أخذ موعد مسبق لإجرائها؟

    معظم الفحوصات لا تحتاج إلى موعد مسبق،على أي حال يمكنك الاتصال على أي من فروعنا للتأكد من طبيعة الخطوات الواجب القيام بها قبل اجراء فحصك وفيما اذا كانت هنالك حاجة للإجراءات تتخذها لضمان دقة النتائج. 

  • ”-هل

    -هل يمكنني الحصول على النتائج من فرع غير الذي اجريت فيه الفحص؟

    بالطبع يمكنك ذلك، فقد قمنا اعتبارا من 1/12/2007 بربط جميع فروعنا عبر شبكة محوسبة واحدة تمكنك من استلام نتيجتك من أي من فروعنا ، حتى لو كنت قد أجريت الفحص في فرع آخر.

  • ”-

    – متى يجب أن أقوم بإجراء فحص طبي؟

    يقوم الشخص بعمل فحص طبي عادة بناءً على طلب الطبيب المعالج ، غير أنه يمكن للأشخاص دون سن الأربعين عمل الفحوصات الأساسية مثل فحص الهيموغلوبين وسكر الدم والكوليسترول والدهن الثلاثي وغيرها مرة كل عامين او اكثر في حال كونها ضمن المدى الطبيعي ، لأولئك الذين ينحدرون من من عائلات ذات تاريخ مع مرض معين مثل ارتفاع نسبة الدهون في الدم ، ينصح بالمتابعة الدورية المنتظمة للكشف المبكر عن هذه الحالات وسرعة متابعتها.

  • ”-ماهي

    -ماهي الفحوصات التي يوصى بإجرائها للسيدات بعد سن الأربعين؟

    للسيدات ، يوصى بعمل الفحوصات التالية :

    CBC,ESR,CREATININE,TSH,URIC ACID, Triglyceride, .Cholesterol, FBs, GPI ,Urine analysis , Calcium

    حيث تعكس هذه الفحوصات وضع الجسم لدى السيدات فيما يتعلق بنسبة الهيموجلوبين والسكر والدهون والكبد والكلى والكالسيوم ، وبعض الاملاح ، بالاضافة الى فحص الغدة الدرقية وفحص البول والكشف عن الالتهابات والروماتيزم. 

  • ”-ماهي

    – ماهي الفحوصات التي يوصى بإجرائها للرجال بعد سن الأربيعن؟

    للرجال : بالإضافة الى ماتم ذكره عند السيدات ، يفضل عمل فحص PSA مرة كل عامين للاطمئنان على وضع غدة البروستات وعدم وجود أي التهاب أو تضخم.

  • ”-

    – ماهي الفحوصات التي يجب إجرائها قبل الزواج؟

    تختلف فحوصات ماقبل الزواج من مجتمع الى اخر بحسب وجود صفات وراثية معينة في ذلك المجتمع ، في مجتمعنا الفلسطيني تنتشر صفة الثلاسيميا ، لذلك من المستحب اجراء فحص الثلاسيميا قبل الزواج.

اسألنا الآن

[contact-form-7 404 "Not Found"]