التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية تشغيل وإدارة مختبر جامعة بيرزيت

اليوم الخميس 30/1/2020 التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية تشغيل وإدارة مختبر جامعة بيرزيت.
تم الاتفاق اليوم بالاحرف الاولى على تشغيل مختبر جامعة بيرزيت ضمن دائرة مبنى الخدمات الطبية ويعتبر هذا الاتفاق الاول من نوعه الذي تبرمه مختبرات ميديكير مع الجامعات الفلسطينية بهدف توفير خدمات ميديكير المعروفة بإعتمادها اعلى معايير الجودة العالمية في مختبراتها المنتشرة ضمن 25 فرعا في مختلف محافظات الوطن. و من الجدير ذكره ان لدى ميديكير دائرة رقابة الجودة والتطوير المتخصصة في تطوير و مراقبة جودة العمل في فروع ميديكير المختلفة و بما يضمن دقة النتائج الصادرة عنها.
ان قائمة خدمات ميديكير ازدادت على مدار الاعوام منذ تأسيسها عام 1996 من 450 فحص الى اكثر من 1200 فحص واجراء مخبري في كافات المجالات . اضافة الى تطوير ميديكير لبرنامج ادارة ملفات مراجعيها المحوسب الذي يشمل تطبيق مختبرات ميديكير على الهواتف الذكية بحيث يستطيع الطبيب والمريض الحصول على النتائج عبر الهاتف المحمول.
وقد قامت مختبرات ميديكير بإعتماد خطة تحديث لتجهيزاتها ضمن خطة تمتد ثلاث سنوات بدءا من العام الماضي 2019 و تنتهي عام 2021 و ذلك من خلال التعاقد مع افضل المنتجين اليابانيين في مجالات تقنيات الفحوصات المخبرية. و تشمل الخطة التطويرية اضافة الى تزويد مختبراتها بالمعدات الاحدث و تدريب طواقمها على تلك التطبيقات.
ان خطة مختبرات ميديكير لتوسيع خدماتها تشمل كافة محافظات الوطن لتصل الى اوسع شريحة ممكنة من المواطنين ايمانا منها بأهمية و مركزية الخدمات المخبرية التشخصية في العملية العلاجية حيث يعمل في ميديكير ستة اطباء اختصاص في مجال علم الامراض و ثلاثة يحملون شهادة الدكتوراه في الوراثة الجزيئية و خمسة عشر يحملون شهادة الماجستير و العشرات من حملة البكالوريوس في مختلف مجالات الطب المخبري و العلوم المخبرية.

About author

Halima a